أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

السياحة في شامونيه المسافرون العرب

 

السياحة-في-شامونيه-المسافرون-العرب

تعتبر شامونيه من أشهر المناطق السياحية في العالم، فهي تضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والمناطق الأثرية التي تعكس تاريخ البشرية. ورغم أن السياح العرب لا يزالون يعتبرون غير مستكشفين لهذه المنطقة الرائعة، إلا أنها تستحق الزيارة والإقامة بها. في مقال السياحة في شامونيه المسافرون العرب على موقع المدون الجزائري، سنتحدث عن السياحة في شامونيه من منظور السائح العرب، بما في ذلك المعالم السياحية الرئيسية والأماكن الإقامة والنشاطات الترفيهية في هذه المنطقة الفرنسية الجميلة.


مقدمة عن بلدة شامونيه الفرنسية


إذا كنت تخطط لقضاء عطلة في منطقة جبال الألب، فلا تفوت زيارة بلدة شامونيه الفرنسية. بلدة صغيرة تقع في جنوب شرق فرنسا وتتبع مقاطعة سافويا، تتميز بطقسها المعتدل وجبالها الرائعة التي يُمكنك الاستمتاع بمناظرها الخلابة من أي جانب تريده. تُعتبر من أشهر مناطق التزلج في العالم وفي عام ٢٠١٥ حصلت على لقب أفضل مدن الألب للعاب. تستضيف الألعاب الشتوية الأولمبية وتوفر للسياح خيارات السكن المناسبة لكافة المستويات. يُمكنك الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المتنوعة، من التزلج إلى ركوب التلفريك الذي يربط بين فرنسا وإيطاليا، كما يوفر لك نهر آرفي المشاهد الخلابة التي لن تُنسى.


جمال طبيعة شامونيه


إذا كنت تريد الاستمتاع بجمال الطبيعة، فلا بد لك من زيارة شامونيه. فهي تتميز بمناظر طبيعية خلابة تأسر القلب وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم. تطل المدينة على سلسلة جبال الألب الغربية وتشترك بين إيطاليا وفرنسا، مما يجعل مناظرها الجبلية رائعة للنظر إليها. كما توجد فيها بحيرات ساحرة تشد السياح وتجعلهم يعيشون رحلة لا تنسى. لذلك، تتيح لك شامونيه فرصة اختبار حب العمر للطبيعة والتعرف عليها بشكل أفضل، وستشعر بوجودك في عالم ساحر لا يضاهى.


خيارات السكن في شامونيه


إذا كنت تفكر في زيارة شامونيه، فعليك الاختيار من بين العديد من خيارات السكن المتاحة هناك. حيث يمكنك الاختيار من بين الفنادق الفاخرة والشقق الفندقية والبيوت الريفية والمنتجعات الصحية. كما يتوفر الكثير من النزل والنزلات والشاليهات لتلبية احتياجات الميزانية المختلفة. تمتاز فنادق شامونيه الفاخرة بتوفر كل ما يحتاجه الضيوف، مثل مرافق السبا واللياقة البدنية والمسابح الداخلية والخارجية. في حين يمكن للمسافرين الميزانية الضيقة الاستمتاع بإقامة مريحة في الشقق الفندقية التي تأتي مع مطبخ صغير ومرافق الغسيل الخاصة بها. كما يتوفر العديد من الإقامات الخاصة في القرى المحيطة، والتي توفر مساحات شاسعة من الطبيعة الخلابة في جبال الألب.


الأنشطة الترفيهية في شامونيه

.

ما هو الأجمل في شامونيه هو الأنشطة الترفيهية المتنوعة التي يمكنك الاستمتاع بها طوال العام. إذا كنت من عشاق الجبال، فإن التزلج هو الأمر الذي لابد أن تجربه، ولا سيما في شهر ديسمبر ويناير. أما إذا كنت تعشق الرياضة البحرية، فلا تفوت فرصة الخوض في أعماق نهر آرفي والاستمتاع بالتجديف وركوب القوارب. بالإضافة إلى ذلك، توجد العديد من الأنشطة الرياضية الأخرى كركوب الخيل والتنزه وركوب الدراجات. وإذا كنت تبحث عن شيء مثير، جرب النزول بالمظلة الشراعية أو التزلج على الجليد. بالإضافة إلى جميع هذه الأنشطة، يمكنك فقط الاستمتاع بالأجواء الجميلة والهدوء الذي توفره الطبيعة الرائعة في شامونيه.


موقع شامونيه الاستراتيجي


أحد أهم ما يميز شامونيه كوجهة سياحية هو موقعها الاستراتيجي. فهي تقع على الحدود الفرنسية الإيطالية، وتطل على جبال الألب الغربية، ما يجعلها وجهة سياحية مثالية لمحبي التزلج والأنشطة الخارجية. كما أن موقعها الجذاب يجعلها سهلة الوصول إليها من معظم المدن الرئيسية في فرنسا وأوروبا. وإذا كنت ترغب في التنقل بين فرنسا وإيطاليا، فأنت في المكان المناسب، حيث يمكنك التنقل بسهولة بين البلدين عن طريق تلفريك يبدأ في فرنسا ويصل إلى إيطاليا في مدينة كورمايور. في المجمل، فإن موقع شامونيه الاستراتيجي لا يجعلها فقط وجهة سياحية مثالية، بل يجمع أيضًا بين المناظر الطبيعية الخلابة والوصول السهل إلى المدن الرئيسية في أوروبا.


مناطق التزلج في شامونيه


تضم شامونيه العديد من مناطق التزلج المثالية لعشاق هذه الرياضة، حيث يمكنك تجربة أفضل التجارب الشتوية في العالم. تقع مناطق التزلج في المدينة القديمة وتشكل مساحة شاسعة من أراضي شامونيه. ومن أشهر مناطق التزلج في شامونيه قمة مونت بلانك التي تضم فندقاً عصرياً ووجهة فاخرة للتزلج. كما تشمل المناطق الأخرى فاليه بلانش وقمة دي ميدي اللتان تقدمان أفضل درجات التحدّي للتزلّج. بالإضافة إلى ذلك، تحيط لينديس داون بالمدينة وتقدم ممرات تزلج مخصصة للأطفال والمبتدئين في هذه الرياضة. فلا تتردد واختر أحد المناطق لتبدأ تجربة الاسكي والتزلج في منطقة مذهلة كشامونيه.


ألعاب الألب في شامونيه


إن كنت من عشاق الرياضات الشتوية، فمدينة شامونيه في فرنسا ستكون الوجهة المثالية لك. حيث تستضيف المدينة العديد من الفعاليات والأنشطة الرائعة المرتبطة بالجبال، مثل التزلج، وتسلق الجبال، وركوب الأمواج الجليدية، والتزلج على الجليد، وغيرها الكثير. تجد في المدينة العديد من المنشآت الترفيهية التي تلبي جميع اهتمامات المسافرين، بالإضافة إلى المعدات اللازمة لممارسة هذه الأنشطة، فعليك قضاء يوم كامل للاستمتاع بجميع الألعاب الألبية في شامونيه. ولا شك أن هذه الأنشطة المثيرة ستبعث في نفسك شعور بالحماس والإثارة، وتترك لك ذكريات استثنائية في قلب جبال الألب الخلابة.


معلومات عن نهر آرفي في شامونيه


يعتبر نهر آرفي في شامونيه من المعالم الطبيعية الجميلة والهادئة التي يمكن للمسافرين العرب الاستمتاع بها في هذه المدينة الفرنسية الساحرة. يتدفق النهر بتدفق سريع في وسط المدينة وهو مزين بالجسور القديمة والمناظر الخلابة التي تتميز بها المنطقة. يعد نهر آرفي مكانًا رائعًا للاستمتاع بنزهة على ضفافه أو الغطس في مياهه النقية والباردة. كما يمكن ترتيب رحلات بالقوارب على طول النهر لإكتشاف المزيد من جمال المنطقة الطبيعية. على طول ضفاف النهر يوجد العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات اللذيذة وتجربة الحياة المحلية في شامونيه.


Youcefdz
بواسطة : Youcefdz
انا المدون الجزائري مهتم بي سياحة وترحال وانشر كل شيء يتعلق بي سياحة معا مرعات في معلومات صحيحة و اماكن جميلة والتي لا تكون مكلفة في أسعار واشارك معكم كل ماهوا جديد ومناسب من معلومات و اماكن ولوجهات السفر معا بعض ثقافية عامة اتمني لكم استمتاع...وشكرا
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -