أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

أجمل مدن أوروبا في الشتاء

 

أجمل مدن أوروبا في الشتاء,

مع اقتراب فصل الشتاء، يتحول اهتمام الكثيرين إلى البحث عن أجمل مدن أوروبا في الشتاء للاستمتاع بجمال هذا الفصل الرائع. ومن بين تلك المناطق الخلابة في العالم، تأتي مدن أوروبا بقوة، فهي تتميز بمناظر طبيعية خلابة وتراث ثقافي غني وأجواء شتوية مذهلة. ولكن ما هي أجمل مدن أوروبا في الشتاء؟ في مقال أجمل مدن أوروبا في الشتاء على موقع المدون الجزائري سنعرض لك قائمة بأفضل المدن الأوروبية لزيارتها في فصل الشتاء، تُمسِك بقبعتك واحضِر شاياً ساخناً واستعد لرحلة رائعة.


أجمل مدن أوروبا في الشتاء

مع بدء موسم الشتاء، يحرص الكثيرون على البحث عن أماكن مميزة يمكنهم زيارتها للاستمتاع بجوّ الشتاء في الدول الأوروبية. ومن بين هذه المدن الأوروبية المميزة تأتي براغ في التشيك، وفيينا وسالزبورغ في النمسا، زيورخ وبيرن في سويسرا، وستوكهولم في السويد. يتميز كلّ من هذه المدن بأجواء شتوية دافئة ومميزة، ما يجعلها على رأس قائمة أفضل وجهات أوروبا في الشتاء. وإذا كنت تستمتع بالشتاء وما يحمله من أجواء واحتفالات فلن يخيب ظنّك في هذه المدن. ولا تنسَ أن تستكشف الطعام والثقافة والفعاليات الشتوية في هذه المدن المميزة والتي تزخر بالألوان والروعة في هذا الوقت من العام.


1. براغ: التشيك

تتمتع براغ في التشيك بروعة رائعة في فصل الشتاء، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بالعديد من الأماكن التي تدعو للترفيه والاستجمام. و هي واحدة من 6 مدن بارزة في أوروبا التي تستحق الزيارة في فصل الشتاء. تشتهر براغ بمعالمها السياحية الرائعة والأحداث الرومانسية الساحرة في الشتاء. براغ توفر للزوار العديد من المناطق التاريخية والمعالم السياحية الجذابة، يتاناسب مع جو الشتاء البارد و الجليدي. كما يُمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة احتفالات دورات موسيقية في المدينة، و تجربة الطعام اللذيذ مثل الكعك والحلويات التقليدية التشيكية. لشهرة براغ ومكانتها السياحية فإن الزوار يوصَى بهم السفر إلى العاصمة في الفترة ما بين ديسمبر حتى فبراير، فتلك أفضل فترة للاستمتاع بالعديد من النشاطات التي تُقام في هذه الفترة الجميلة.


2. فيينا: النمسا

تعتبر فيينا واحدة من أفضل المدن التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء في النمسا، حيث تتميز بجمالها العريق وأجوائها الرومانسية التي تجعل الزوار يشعرون بالسحر والألفة. وتتوفر في المدينة العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكن القيام بها في فصل الشتاء، مثل التزلج على الثلوج وركوب الخيول الجبلية والمشي في الطبيعة الساحرة. كما تعتبر فيينا مدينة الفنون والثقافة، حيث يمكن للزائرين زيارة المتاحف والمعارض الفنية والاستمتاع بالموسيقى الكلاسيكية المحبوبة في المدينة.


لذا فإن قائمة أماكن السياحة التي يمكن زيارتها في فيينا تشمل:

  • زيارة متحف الفن التطبيقي ومتاحف الفن والتاريخ الطبيعي الموجودة في المدينة.
  • القيام بجولة سياحية في شوارع المدينة الجميلة وزيارة معالمها السياحية مثل قصر شونبرون، وكاتدرائية سانت ستيفن المذهلة.
  • ركوب القطار الكلاسيكي للتمتع بالمشاهد البانورامية الساحرة للمدينة.

في النهاية، تعتبر فيينا مدينة مذهلة يجب على الزوار استكشاف جمالها وروعتها في فصل الشتاء في النمسا.


3. سالزبورغ: النمسا

تعدّ سالزبورغ في النمسا واحدة من أسرار أوروبا الجميلة في فصل الشتاء، حيث يحيط بها جبال جميلة وتمتاز بمعالمها السياحية الرائعة والعمارات التاريخية الجذابة. ويضمّ المدينة العديد من الفنادق الرائعة التي تضمن للزوّار إقامة مريحة وخدمات متميزة. يوجد في سالزبورغ العديد من الأماكن السياحية الممتعة والتي يمكن زيارتها عند الوصول، ومنها قصر هيلبرون الذي يوفر مزيجاً رائعاً من الهندسة المعمارية والتاريخ العريق. كما يمكن زيارة المدينة القديمة التاريخية ورؤية أماكن طبيعية ساحرة. من المؤكد أنّ السياحة في سالزبورغ لن تخيب ظن زوارها بفضل ما تقدّمه من مميزات رائعة.


4. زيورخ: سويسرا

تعد مدينة زيورخ في سويسرا واحدة من أجمل المدن الأوروبية في فصل الشتاء، وتشتهر بمناظرها الخلابة وأنشطتها الترفيهية المتاحة للزوار. تتمثل أفضل الأماكن السياحية في زيورخ في الشتاء في الساحات والحلبات المخصصة للتزلج، ما بين مفتوحة تعمل فقط في الشتاء ومغلقة تعمل على مدار السنة. ويعتبر فندق ذا دولدر غراند وحلبة دولدر للتزلج من أشهر هذه الأماكن. تشمل الأنشطة الأخرى التي يمكن الاستمتاع بها في زيورخ في الشتاء الاستمتاع بالمسارح والمتاحف وزيارة أسواق المدينة والمطاعم الفخمة.

  • الحلبات والساحات المخصصة للتزلج، مثل حلبة دولدر للتزلج وساحة التزلج الأوروبية.
  • زيارة فندق ذا دولدر غراند.
  • الاستمتاع بالمسارح والمتاحف.
  • زيارة أسواق المدينة والمطاعم الفخمة.

تمتع بالشتاء في زيورخ الرائع وتجربة الكثير من الأنشطة الترفيهية المتاحة في هذه المدينة الخلابة.


5. ستوكهولم: السويد

تتبر ستوكهولم، العاصمة الجميلة للسويد، وجهة سياحية شتوية لا تُنسى. تضفي الثلوج البيضاء المتلألئة والأضواء الملونة سحراً خاصاً على المدينة. يمكنكم الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الشتوية المتاحة هناك، مثل التزلج على المنحدرات والتحليق على الجليد في البحيرات التي تتجمد خلال الشتاء. يمكنكم أيضاً التجوّل في الأسواق الشتوية المفعمة بالحيوية والاسترخاء في المقاهي الدافئة. وإذا كنتم من محبّي الثقافة والفنون، فستجدون في ستوكهولم متاحفاً مختلفة وأوبرا وكواليس وبالطبع الأشهر من كل ذلك المجموعة الفريدة من البوتيكات والمطاعم الرائعة. يمكنكم اختيار شهر ديسمبر لزيارة ستوكهولم والاستمتاع بالأجواء المشتعلة بأضواء عيد الميلاد والأفراح والمهرجانات المميزة.


6. بيرن: سويسرا

تُعَد بيرن في سويسرا واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في فصل الشتاء، فهي مدينة جميلة تضم مناظر طبيعية خلابة تتسم بالروعة والإطلالات المشرقة الجذابة. تستطيع الزائرون الاستمتاع بالرياضات الشتوية الخاصة بالتزلج على الجليد والتزلج الجبلي في مناطق جبلية رائعة، كما يمكنهم التجول في المدينة القديمة الساحرة؛ بيرن تتمتع أيضًا بمعارض الفنون والحدائق الجميلة للاسترخاء والتأمل.


ومن بين الأشياء الجذابة في بيرن، يُنصح بزيارة متاحف خارج المألوف مثل متحف Zentrum Paul Klee لعرض فن الفنان بول كلي. ولا تنسى التوجه إلى نقطة الإطلالة الرائعة على المدينة على منحدر جورج فوجل. سوف تشعر بالهدوء والسلام عند رؤية مناظر بيرن الطبيعية التي لا تضاهى في جمالها. تَعْدُ بيرن وجهتك الجميلة في الشتاء في سويسرا.


ادفى دول أوروبا في الشتاء

في فصل الشتاء، تجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن الأماكن الدافئة لقضاء عطلة ممتعة. ولهذا السبب، نقدم لكم قائمة بأفضل المناطق الأوروبية لزيارتها في فصل الشتاء.

  • أولًا: هناك الجزر الإسبانية في المحيط الأطلسي التي تتمتع بمعدل حرارة سنوي يصل إلى 22 درجة مئوية، مما يجعلها من الوجهات الدافئة الأكثر جاذبية للزائرين في فصل الشتاء.
  • وثانيًا: هناك العاصمة البرتغالية لشبونة التي يصل متوسط درجة حرارتها إلى 16 درجة مئوية، وهي تتميز بمناظرها الخلابة وتاريخها العريق.
  • وثالثًا: تجدون في ميلانو الإيطالية درجات حرارة تنخفض إلى 6 درجات مئوية فقط في فصل الشتاء، وتتمتع بجو مميز وشوارع تجارية رائعة. ومن بين المدن، نذكر بفيينا في النمسا مع متوسط درجة حرارة تصل إلى 3 درجات مئوية، وأيضًا مدن سالزبورغ وإنسبروك النمساوية.
  • وأخيرًا: هناك العاصمة الفرنسية باريس التي تصل إلى متوسط درجة حرارة تبلغ 8 درجات مئوية، وهي تتمتع بمناظر رائعة وأجواء ساحرة خلال فصل الشتاء. تجولوا في هذه المدن ولا شك ستكون الرحلة رائعة ومميزة.

Youcefdz
بواسطة : Youcefdz
انا المدون الجزائري مهتم بي سياحة وترحال وانشر كل شيء يتعلق بي سياحة معا مرعات في معلومات صحيحة و اماكن جميلة والتي لا تكون مكلفة في أسعار واشارك معكم كل ماهوا جديد ومناسب من معلومات و اماكن ولوجهات السفر معا بعض ثقافية عامة اتمني لكم استمتاع...وشكرا
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -