أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

دول سياحية رخيصة بدون فيزا للمصريين

 


هل تبحث عن عطلة استجمامية ممتعة وفي نفس الوقت رخيصة؟ هل تريد السفر إلي دول جديدة ومختلفة دون الحاجة إلى الحصول علي تأشيرة؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت في المكان المناسب. في مقال دول سیاحیة رخيصة بدون فيزا للمصريين على موقع المدون الجزائري، سنتحدث عن دول سياحية رخيصة بدون فيزا للمصريين. وسوف نقدم لك قائمة الدول التي ستسمح لك بالاستمتاع بالسفر دون الحاجة إلى إجراءات فيزا طويلة ومعقدة. فلنتابع معا.


دول سياحية رخيصة بدون فيزا للمصريين

تستطيع الحصول على تجربة سياحية مميزة ورخيصة دون الحاجة إلى تأشيرة عندما تُستخدم جواز السفر المصري. وفقًا لمؤشر باسبور إندكس، يستطيع حاملو جواز السفر المصري الدخول إلى 53 دولة دون تأشيرة مسبقة. ومع هذه القائمة الواسعة من الدول، من الجيد أن تكون على دراية بالدول التي يمكن السفر إليها بدون فيزا للمصريين. إذا كنت تبحث عن أماكن للسفر الدولية مثل دومينيكا، اندونيسيا، الأردن، ماليزيا، الإكوادور، والسودان، فجواز السفر المصري هو كل ما تحتاج إليه. عند السفر إلى هذه الدول، من الأفضل الاستعداد بتذاكر الطيران وحجز الإقامة في فنادق محلية. استمتع بتجربة سياحية متميزة وبأسعار معقولة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.


1. دومينيكا

تعتبر جزيرة دومينيكا من الوجهات السياحية الرائعة التي يمكن لحاملي جوازات السفر المصرية السفر إليها بدون الحصول على تأشيرة. وفي عام 2023، تشمل قائمة الدول التي يمكن الدخول إليها بجواز السفر الدومينيكي بدون تأشيرة جنوب أفريقيا والإمارات العربية المتحدة، والصين وروسيا وأوكرانيا وغيرها. يمكن لحاملي الجوازات المصرية السفر إلى دومينيكا للاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة واكتشاف التراث الثقافي للجزيرة الكاريبية. كما يتيح الجواز الدومينيكي الحصول على استثمارات وأعمال تجارية في الجزيرة، إذ يتوفر للمستثمرين الحد الأدنى للاستثمار بمبلغ 100000 دولار أمريكي. على الرغم من تباين التضاريس في الجزيرة، تشتهر دومينيكا بشواطئها الرملية التي تجعلها من الوجهات الأكثر شعبية للسياح.


2. اندونيسيا

تعتبر اندونيسيا واحدة من أكثر الدول جذباً للسياح من المصريين، نظراً لمناظرها الطبيعية الخلابة وحضارتها الغنية. بالإضافة إلى أن سفر الحكومة المصرية إلى اندونيسيا يتم بدون الحاجة إلى فيزا زيارة.


يمكن للسياح في اندونيسيا التمتع بالشواطئ الرملية الضخمة، التزلج على الجبال، ركوب الأمواج، الرحلات البحرية، السفاري، زيارة المتاحف والمواقع الأثرية، الاستمتاع بالفنون التقليدية، والتمتع بالمطبخ المحلي.


وإذا كنت ترغب في التسوق فإن مراكز التسوق في اندونيسيا متاحة على مدار العام. هناك مجموعة متنوعة من السوق التقليدية والمولات العصرية.


بصرف النظر عن نوع إقامتك في اندونيسيا، يمكن للزوار الاستمتاع بالطبيعة الخلابة، وخصوصاً في المناطق الساحلية. لا تقل الخيارات عن باقي الدول، وتأتي في المرتبة الثانية في القائمة حيث يمكن للمصريين السفر بدون فيزا إلى أكثر من 30 يوماً.


3. الأردن

تقدم الأردن نفسها كوجهة سياحية شرقية مميزة للسائحين العرب، وخاصة للمصريين الذين يتمتعون بالإعفاء من تأشيرة الدخول إليها. من جانبها، تتميز الأردن بمزيج فريد من الثقافة العربية والتاريخ الإسلامي والعالمي، فضلاً عن المعالم السياحية الخلابة التي تجذب السائحين من مختلف الدول.


وإذا كنت تخطط لزيارة الأردن، يمكنك الاستمتاع بزيارة مدينة البتراء الأثرية، التي تعتبر من أهم المعالم الأثرية في العالم، بالإضافة إلى الغور العظيم وقلعة عجلون والعقبة الشاطئية، والتي توفر فرصًا متنوعة للسياحة والاستمتاع بالرحلات البرية والبحرية.


وبالإضافة إلى الأردن، يمكن للمصريين السفر إلى 55 دولة أخرى بدون فيزا، مثل "ماليزيا" و"الإكوادور" و"السودان" وغيرها، وهذا يوفر فرصًا سياحية مميزة للسياح المصريين.


4. ماليزيا

ماليزيا هي إحدى الدول التي يمكن للمصريين دخولها بدون تأشيرة، وهي مقصد سياحي شهير بمناخها المعتدل وأجوائها الساحرة. يقدم مطار كوالالمبور الدولي خدماته لأكثر من 60 شركة طيران، وتوفر وسائل النقل العامة والسيارات الأجرة للزوار، بالإضافة إلى وجود فنادق وشقق مفروشة بأسعار معقولة. يمكن للمصريين الاستمتاع بالأطباق الماليزية اللذيذة والتي تمزج بين الثقافات الشرقية والغربية، ويمكنهم التمتع بأنشطة التسوق في الأسواق الشعبية. كما تتوفر في ماليزيا العديد من المعالم السياحية الشهيرة، مثل برج ماليزيا وحديقة تيم دولتش. إذا كنت تبحث عن عطلة ممتعة ورخيصة، فماليزيا هي وجهتك المثالية.


5. الإكوادور

في عام 2023، سيتمكن حاملو جواز السفر المصري من دخول 56 دولة حول العالم بدون الحاجة إلى تأشيرة، مما يتيح للمسافرين فرصة استكشاف أماكن جديدة بأسعار معقولة. ومن بين هذه الدول، تأتي الإكوادور بتوفير إجراءات دخول سهلة للمصريين. لحاملي جواز السفر الإكوادور، يمكنهم السفر دون الحاجة إلى تأشيرة إلى 93 وجهة حول العالم، بما في ذلك دول تطلب تصاريح سفر إلكترونية (eTA) وتأشيرات الوصول عند الوصول إلى البلد، والتي يمكنهم تلقيها عند الوصول إلى المطار. ولكن بعض الدول تتطلب تأشيرات مسبقة، بما في ذلك تأشيرات إلكترونية (eVisas) وتأشيرات عادية، ولذلك يجب على المسافرين الاطلاع على قوانين الدخول للدول التي يرغبون في زيارتها. وبفضل هذه القائمة الواسعة من الدول، يمكن للمصريين الاستمتاع برحلات سياحية رخيصة دون الحاجة إلى الكثير من الإجراءات والتكاليف الزائدة.


6. السودان

يعتبر السودان وجهة سياحية مميزة للمصريين حيث يمكن لحاملي جواز السفر السوداني السفر إلى مختلف دول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة مقدمة، فهناك 43 وجهة سفر بدون تأشيرة لحاملي جواز سفر السودان في العام 2023. ويوفر هذا الدليل الشامل تفاصيل عن الدول السياحية التي يمكن زيارتها بدون تأشيرة مسبقة، مثل دول جنوب أفريقيا وبروناي ومدغشقر، بالإضافة إلى الدول التي يتم منح حاملي الجواز السوداني تأشيرة عند الوصول، كنيوزيلندا وتركيا وكوبا. ولزيارة بعض الدول الأخرى يحتاج السائح السوداني إلى تصريح سفر إلكتروني، مثل الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الأوروبية. بينما هناك بعض الدول التي يتطلب الحصول عليها تأشيرة مسبقة، إلا أن هذا لا يقلل من روعة الزيارة إليها، مثل اليابان وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة.

Youcefdz
بواسطة : Youcefdz
انا المدون الجزائري مهتم بي سياحة وترحال وانشر كل شيء يتعلق بي سياحة معا مرعات في معلومات صحيحة و اماكن جميلة والتي لا تكون مكلفة في أسعار واشارك معكم كل ماهوا جديد ومناسب من معلومات و اماكن ولوجهات السفر معا بعض ثقافية عامة اتمني لكم استمتاع...وشكرا
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -