أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

دول سياحية رخيصة في أوروبا (دليل السفر لأرخص الدول الأوروبية)

 

دول سیاحیة رخيصة في أوروبا،

لقد اصبح السفر إلى دول أوروبا أكثر شيوعاً خلال الفترة الأخيرة، فالعديد من الناس يسعون للتمتع بجمال المناظر الخلابة، التاريخ العريق والحضارة القديمة التي تتمتع بها هذه القارة الأوروبية. ومع ذلك، لا يحتمل الجميع تكاليف السفر الباهظة لزيارة بلدانها المفضلة. لحسن الحظ، هناك بعض الدول التي تعد من أرخص الدول السياحية في أوروبا، والتي يمكن للمسافرين زيارتها بأسعار معقولة دون إهمال الأماكن السياحية الرائعة. دعونا نستكشف في مقال دول سیاحیة رخيصة في أوروبا على موقع المدون الجزائري بعض هذه الدول السياحية الميسورة التكاليف في أوروبا.


أفضل 10 دول سیاحیة رخيصة في أوروبا

  1. التشيك: تعتبر التشيك واحدة من أرخص الدول السياحية في أوروبا، حيث يمكن الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية والتاريخية بأسعار متوسطة.
  2. بولندا: يعتبر سعر الإقامة في بولندا مقبولًا بالنسبة لدول أوروبا الأخرى، ويمكن الاستمتاع بالعديد من المناطق الجذابة فيها.
  3. براغ: تحتضن براغ العديد من المعالم التاريخية والترفيهية الرائعة، ويمكن الاستمتاع بزيارتها بتكلفة مقبولة.
  4. المجر: تتميز المجر بتاريخ عريق ومناظر طبيعية خلابة، ويمكن زيارتها بأسعار متوسطة.
  5. كرواتيا: تضم كرواتيا العديد من الشواطئ الرائعة والمدن الساحرة بأسعار معقولة.
  6. رومانيا: تتمتع رومانيا بطبيعة ساحرة وتاريخ عريق وأجواء رومانسية، وبأسعار معقولة.
  7. صربيا: تتميز صربيا بجمال طبيعي وثقافة فريدة من نوعها، وتعتبر وجهة رائعة للسياحة بأسعار معقولة.
  8. سلوفاكيا: تعتبر سلوفاكيا وجهة سياحية رائعة بأسعار معقولة بفضل طبيعتها الخلابة وتراثها الثقافي العريق.
  9. بلغاريا: تضم بلغاريا العديد من المناطق الطبيعية الجميلة والمدن الساحرة بأسعار معقولة.
  10. البوسنة والهرسك: تتميز البوسنة والهرسك بتاريخ عريق وجمال طبيعي خلاب، ويمكن الاستمتاع بزيارتها بأسعار معقولة.


تكاليف السفر والإقامة اليومية في الدول السياحية الأوروبية

تختلف تكاليف السفر والإقامة اليومية في الدول السياحية الأوروبية من دولة إلى أخرى، وذلك بحسب العديد من العوامل، مثل موسم السفر ونوع الإقامة ونوع النشاطات التي يرغب السائح في القيام بها. ويجب أن يأخذ السائح بعين الاعتبار تكلفة الطعام والشراب والتنقل وتكاليف الإقامة في فنادق معينة أو شقق مفروشة.


لتقليل التكاليف، يمكن للسائح البحث عن العروض التخفيضية والتخطيط للرحلة بشكل جيد مسبقًا والاستفادة من مواقع حجز الفنادق والطيران للحصول على أفضل الأسعار. كما يمكن للسائح التوجه إلى بعض الدول الأوروبية التي تتميز بأسعار مناسبة للسائحين، مثل جمهورية التشيك ورومانيا وبلغاريا والمجر وبولندا وغيرها.


الوجهات السياحية الأساسية في الدول الأوروبية الرخيصة

تحتوي الدول الأوروبية على الكثير من الوجهات السياحية المذهلة بأسعار معقولة، مما يجعلها خيارًا جيدًا للسائحين الذين يبحثون عن ميزانية محدودة. فبجانب توافر العديد من المعالم الطبيعية والثقافية الرائعة، تعتبر الدول الأوروبية الرخيصة وجهات الفنادق والمطاعم بأسعار معقولة.


من بين الوجهات الممتازة في الدول الأوروبية الرخيصة هي تشيكيا التي تتميز بالعديد من المناطق السياحية الرائعة مثل براغ وبلزن وكارلوفي فاري، كما يمكن زيارة سلوفينيا الجميلة التي تتضمن مناطق طبيعية ساحرة ومنتجعات، وأيضًا هناك بلغاريا التي تتوفر فيها جبال وشواطئ وساحل البحر الأسود الجميل. وبجانب ذلك، يمكن زيارة رومانيا وهنغاريا وبولندا وسلوفاكيا والبرتغال إذ يمكن الاستمتاع بالعديد من المغامرات والترفيهات بأسعار معقولة في هذه الدول الأوروبية الرخيصة.


تسوق واستكشف المعالم الثقافية في دول سياحية رخيصة في أوروبا

يعتبر السفر إلى دول سياحية رخيصة في أوروبا فرصة ممتازة للتسوق واستكشاف المعالم الثقافية بأسعار معقولة. تضم هذه الدول عددًا من المدن التاريخية والأماكن الثقافية الهامة التي يمكن للمسافرين زيارتها، مثل متحف براغ للفنون التشكيلية وقلعة بودابست والأضرحة الأثرية في بلغراد.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزائرين التسوق في الأسواق المحلية في المدن الصغيرة والكبرى، مثل سوق آرتزينال في باريس وسوق السبت في ليون. وفي المجمل، يمكن للمسافرين الاستمتاع بالعديد من النشاطات الثقافية والترفيهية دون تحمل تكاليف باهظة في هذه الدول الرائعة.


أفضل الفصول والأوقات لزيارة الدول الأوروبية الرخيصة

يعد فصل الخريف هو الأفضل لزيارة الدول الأوروبية الرخيصة، وذلك لأن فصل الصيف شهد زيادة كبيرة في الطلب على السفر والسياحة، مما يؤدي إلى زيادة في أسعار الفنادق والأماكن السياحية. أما فصل الشتاء، فيكون مناسبًا لمحبي الثلوج والتزلج، حيث يمكن الاستمتاع بالجو البارد والثلوج الجميلة في العديد من الدول الأوروبية.


بالنسبة لأوقات الزيارة في اليوم، فإن الصباح الباكر والمساء هما الأفضل، حيث تكون الأسعار في هذه الفترات أقل مما هي عليه في فترة الذروة، ويمكن الاستمتاع بأغلب معالم الدول الأوروبية في هذه الأوقات من اليوم. ويجب على المسافرين البحث جيدًا قبل التوجه إلى الدول الأوروبية الرخيصة، والتأكد من توفر جميع الأمور الضرورية وتحديد جدول زمني مناسب.


توصيات للأماكن الإقامة الرخيصة والمريحة

تتميز أوروبا بتوفر العديد من الخيارات المناسبة للمسافرين المحدودين في ميزانيتهم. وبإمكان زوارها الإقامة في العديد من الأماكن الإقتصادية المريحة التي توفر لهم جودة الخدمات والراحة، وتجعل إقامتهم تجربة لا تُنسى. تتوزع هذه الأماكن بين الفنادق والنزل والبيوت الضيافة، التي تتميز بأسعارها المناسبة، وموقعها الاستراتيجي القريب من المعالم السياحية الرئيسية.


يمكن للمسافرين تقديم حجوزاتهم عن طريق الإنترنت، مما يسهل عليهم العثور على الإقامة التي تناسب احتياجاتهم وميزانيتهم. ومن بين الأماكن الإقامية المناسبة، يجدر الإشارة إلى فندق "فرانسيس" في بروكسل، وفندق "ستاي سيتي هوستل" في أمستردام، وفندق "إتابيز" في العاصمة الإيطالية روما.


كيفية التخطيط لرحلة رخيصة إلى دول سياحية في أوروبا

تطيط رحلة رخيصة إلى دول سياحية في أوروبا يتطلب بعض الأمور الهامة التي يجب مراعاتها. وأول ما يجب النظر فيه هو تحديد ميزانية الرحلة وتحديد الجدول الزمني للسفر. بعد ذلك، يجب البحث عن الوجهات السياحية الرخيصة في أوروبا واختيار الدول المناسبة والميسورة التكلفة. يمكن الاستفادة من عروض الفنادق والطيران المخفضة والحجوزات المبكرة لتقليل التكلفة.


كما يمكن التواصل مع وكالات السفر المتخصصة في رحلات السياحة الرخيصة والتي توفر برامج سياحية مختلفة مناسبة للميزانيات المختلفة. يجب أيضا الاهتمام بالتخطيط اللوجستي للرحلة بحيث يتم تحديد المواصلات والإقامة والتنقل داخل الدولة قبل السفر لتجنب ارتفاع التكلفة في الوقت الفعلي للرحلة. وأخيراً ينبغي عدم الاستغناء عن التأمين الصحي والسفر لتجنب مشاكل غير متوقعة قد تزيد من تكلفة الرحلة.


المأكولات والمشروبات في دول السياحة الرخيصة في اوروبا

تميز دول السياحة الرخيصة في أوروبا بتنوع المأكولات والمشروبات التي تقدمها للسائحين. ففي التشيك، يمكن للزائرين تناول الحساء الشهير "غولاش" مع الخبز التشيكي المحمص، ويعد البيرة المحلية في براغ من أشهر المشروبات التي يجب تذوقها. وفي رومانيا، يمكن تجربة الأطباق الشعبية مثل "ماناستيرا" و "بالينكاش" مع تناول النبيذ المحلي. في البرتغال، يعتبر "الباستيل دي ببلي" و "الكالدوفادوس" من الأطباق الشهية التي يجب تجربتها، بالإضافة إلى النبيذ البرتغالي المشهور عالمياً. لذلك، يعد السفر إلى هذه الدول الرخيصة في أوروبا تجربة لا تُنسى لعشاق المأكولات والمشروبات المتنوعة.


الأنشطة الترفيهية المختلفة في الدول الأوروبية الرخيصة

تتميز الدول الأوروبية الرخيصة بتوافر مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية المختلفة التي يمكن للسائحين الاستمتاع بها. يمكن للزوار الاستمتاع بأجواء الطبيعة الجميلة وهيكل الجبال والبحيرات في الدول السياحية الرخيصة في أوروبا مثل التشيك وبولندا. كما يمكن للسائحين زيارة المتاحف والحدائق والمعالم السياحية العريقة في دول مثل ألبانيا ورومانيا وصربيا.


ومن مزايا هذه الدول أنه يمكن للسائحين الاستمتاع بالأنشطة المتعددة بأسعار منخفضة كما يمكنهم استكشاف المدن الحديثة العابرة للزمن في دول مثل بلغاريا ومقدونيا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسائحين تذوق المأكولات المحلية الشهية في المطاعم والمقاهي في جميع الدول الأوروبية الرخيصة. لذا، يمكن للزوار الاستمتاع بالأنشطة المتعددة في هذه الدول الأوروبية الرخيصة بأسعار معقولة جدا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-